الاجيال ما بين الصراع و التكامل

صراع الاجيال

Share This Post

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on pinterest
Share on whatsapp

الاجيال ما بين الصراع و التكامل

  • دائما ما نرى بين الاجيال صراع دائم منذ مئات السنين فلا نحن نعلمهم ولا نكشف ملكاتهم التي منحها الله لهم ولا نحن نتركهم الى حال سبيلهم ليجتهدوا في تطوير قدراتهم الخاصة بل نظل مفترضين انهم اطفال مهما تقدم بيهم العمر بل الاكثر ان نقوم نحن كأجيال كبيره الى اجبارهم على السير على نفس طريقنا والذى لم ننجح فيه بكل انواع المقاييس , بل ان بعض النجاحات التي حققنها والتي هي بسيطة جدا نفرضها عليهم بشكل كبير وبكل الوسائل وكأنهم يعيشون نفس الظروف والوقت.

شاهد ايضا : ريال مدريد يحتفل بتسجيل بنزيما 169 هدف

صراع الاجيال
صراع الاجيال

فرض رغبتنا علي الاجيال الجديدة:

  • نحن نقوم باختيار كل ما نراه مناسب لهم بغض النظر عن رغابتهم و قدراتهم فى اختيار الاكل و الملبس و التعليم وحتى الزواج نتدخل في كل شيء يخصهم بدوافع مختلفة منها الحب الزائد عن الحد والخبرة التي لا تعبر عن خبرة حقيقية بل مجموعة تجارب خاصة قد لا تكون مناسبة للعصر.

شاهد ايضا : حذف أغنية “قلبى ارتاح” لـ محمد الشرنوبي من يوتيوب 2020

الاختلاف بين الاجيال
الاختلاف بين الاجيال

مشكلة التدخل في حياة ابناء الاجيال الجديدة:

  • اتناول معكم واحدة من اكبر المشاكل التي نتدخل فيها بطريقة خاطئة جدا وخطيرة لأنه اولادنا في هذه المرحلة تتكون شخصيتهم بشكل كبير , وهى مشكلة الثانوية العامة  نحن نختار لهم اما علمي بشقيه او ادبى دون الاكتراث بقدراتهم لأننا نطمع في التفوق قد تم تحديده من خلالنا  بأن يصبح اما دكتور او مهندس رغم ان التفوق الحقيقي في مجال ابداع اولادنا في الحياه أي كان نوع عمله , بالإضافة الى اجبارهم الإكثار من ساعات المذاكرة , وكذلك الإيحاء لهم بأن هذه السنة هي السنة الحاسمة في حياته وإدخال الرعب الي نفوسهم بلا داعى فهذه مرحله مررنا ومر به وسيمر بها كل الطلبة علي مر الزمان و لزيادة جرعه الإجبار نحاول ان نذكرهم بكم النقود التي صرفت عليهم , وفى حالة عدم حصول اولادنا على مجموع نعاود الإجبار عليهم بإدخالهم جامعات خاصة لتحقيق حلمنا نحن وليس احلامهم.

شاهد ايضا : نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2020

صراع الاجيال
صراع الاجيال

علينا التعامل بمرونة مع ابناء الاجيال الجديدة:

  • في حين انه في كل انحاء المعمورة هذه المرحلة تمر بمنتهى السيولة والمرونة وان كل الاعمال التي سيقوم بها ابنائنا مهمة جدا و الاهم منها هو تفوقهم فيها والتي لن تتحقق إلا بإختياراتهم  و رغبتهم.
  • لا يجب ان نربى أولادنا على ازماننا لأننا اذا استمرينا على هذا منوال فنحن بذلك نترك فقط اجيال مشوهة ليس لهم القدرة على اتخاذ القرارات ضعفاء لاحول لهم و لا قوة.
  • العالم المتقدم والمتحضر هو الذى يسير بتكامل الاجيال و ان كل جيل يكمل الجيل الذى يسبقه في اطار ما تم تخطيطه من المفكرين و الحالمين لمستقبل الامة.

شاهد ايضا : Realme C12 ستعرف كل تفاصيل عن الهاتف المميز

التعامل مع الاجيال الصاعدة في الدين الإسلامي العظيم:

  • الجميع يعلم من هو اصغر قائد جيش في الاسلام وهو اسامة بن زيد بن الحارثة وقد أمّره الرسول بإدارة جيش فيه الخلفاء الراشدين وحقق بهم نصرا كبيرا , اليس لنا في رسوله الله صلى الله عليه و سلم اسوة حسنة.
  • و علي اولادنا و الجيل الحالي و الذي يسبقه ان يستفيد من خبرات الأجيال السابقة بدراسة تجاربهم و العمل علي تحليلها للوصول الي المزايا و العيوب و الاستفادة من المزايا و العمل علي تلاشي العيوب.

شاهد ايضا : ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2020

الإسلام و التعامل مع الاجيال الجديدة
الإسلام و التعامل مع الاجيال الجديدة

الخلاصة :-

  • اتركوا المساحة لأولادكم و الفرصة الكاملة وادعموهم بكل السبل لأنه من واجبنا اعداد قادة فى كل مجالات الحياه و اعداد نفوس قادرة على تحقيق الاحلام.

شاهد ايضا : اصاله بعد صدور البوم الجديد شاهد ماذا فعلت

التكامل مع الاجيال
التكامل مع الاجيال

More To Explore

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top