غضب الله في الماضي والحاضر

غضب الله

Share This Post

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on pinterest
Share on whatsapp

غضب الله  في الماضي و الحاضر

  • في الزمن البعيد ومنذ بدا الخلق حينما الله سبحانه و تعالى  يتدخل بقدراته فى كثير من الاحيان بغضب من كثرة إفساد الارض و زيادة الظلم لكى نرى الطريق الصحيح ونشعر بقدرة الخالق على عباده , ومع ذلك فسبحانه هو الرحيم بعباده .
  • ولله جنود السموات والارض . فكما يسخر الله كافه الكائنات لخدمة البشر الا اننا مع بعض الغرور والقوه المؤقتة لا ندرك انها من الله.
  • الله سبحانه وتعالى في نفس الوقت قد سخر في بعض الأحيان بعض الظواهر الطبيعة لأعادة الإتزان على كوكبنا حينما سّخر السحاب والأمطار في زمن سيدنا نوح عليه السلام , وكما سّخر البحر في إغراق فرعون في عهد سيدنا موسى , و خسف الارض بقوم لوط و غيرها و لن اطيل في ذلك .

شاهد ايضا : تويتر تريد شراء تطبيق تيك توك الصراع علي التطبيقات هل هو حرب

-وتلك امثله من الماضي في هل نحن نجد امثله لغضب الله في الزمن الحاضر بالبحث نجد اننا نمر الان بنفس مظاهر غضب الله علينا على سبيل المثال :–

1-فيروس كورونا و غضب الله:

يسخر الله سبحانه و تعالى الهواء بنقل الفيروسات مثل فيروس كورونا و فى كل انحاء الارض وليس فى نقل الوباء فقط بل في ان  يصيب البشر به من عدم قدرتنا على التنفس حيث قد وصل عدد اصابات فيروس كورونا حتي وقت نشر هذه المقالة الي 24.6 مليون حالة و وصل عدد حالات الشفاء الي 16.1 مليون حالة و وصل عدد حالات الوفاة الي 835 الف حالة.

شاهد ايضا : البلوجر مروة حسن تعرضت لحادث بسبب الحسد

غضب الله
غضب الله و فيروس كورونا

2-الحرائق و غضب الله:

انتشار الحرائق فى كل بقاع الارض و منها حرائق غابات أستراليا و قد وصل عدد ضحايا هذه الحرائق الي 23 قتيل و ارتفعت درجة الحرارة في استراليا حتي وصل الي 50 درجة مئوية و تم إجلاء الالاف من المواطنين الي الساحل و تم حرق 800000 هكتار من حرائق الغابات.

شاهد ايضا : فوتوشيني بالدجاج

غضب الله
غضب الله و حرائق استراليا

3-الفيضانات و غضب الله:

الفيضانات التي تحدث فى الانهار والسدود التي تقام مثل فيضانات التي حدثت في دولة افغانستان و قد حصدت 162 شخص من الضحايا حتي الآن و فيضانات في دولة النيجر حيث ذهبت ضحيتها 45 شخصًا حتي الآن و فيضانات في دولة اليمن حيث ادت الي فقدان 300 الف شخص منازلهم و فيضانات في دولة مورتنيا حيث حصدت عشرات الضحايا و فقدان عشرات المنازل و فيضانات في دولة تركيا و السودان بسبب زيادة غزيرة في نسبة الامطار و إجلاء 100 الف شخص صيني بسبب الفيضانات.

شاهد ايضا : دجاج مشوي في الفرن

غضب الله
غضب الله و الفيضانات السودان

4-الأعاصير و العواصف و غضب الله:

الأعاصير و العواصف التي ضربت دولة الولايات المتحدة الامريكية حيث تحولت العاصفة لورا الي اعصار من الدرجة الرابعة حيث ادي ذلك الي طلب الحكومة بإخلاء سكان مناطق الساحل الغربية في تكساس ولويزيانا منازلهم.

شاهد ايضا : القرار الصعب اما سجن اختياري او السعى وراء الرزق في عصر كورونا

غضب الله
غضب الله و الاعاصير و العواصف
  • و لكل مبصر عليه ان يرى غضب الله و اننا يجب ان نعود الى الله مره اخرى ونتوب عن خطائنا والا نغتر بما منحه الله لنا من قوه لان القدرة منحه العلى القدير وجب علينا توجيهها لما يرضى الله فقط وحينما نستخدمها في غير محالها سيحل علينا غضب من الله اكبر من ذلك.
  • ونتذكر دائما انه اذا دعتنا القدره على ظلم الناس فلابد ان نتذكر قدره الله علينا

More To Explore

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top