اخبار

عمران خان يدعو لمحاربة “الإسلاموفوبيا” وينتقد سلوك ماكرون

عمران خان يدعو لمحاربة “الإسلاموفوبيا” وينتقد سلوك ماكرون

دعا رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الأحد، شركة فيسبوك إلى محاربة أي محتوى يتضمن على التخويف من الإسلام “الإسلاموفوبيا”،  موجها في الوقت ذاته انتقادا لسلوك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون باعتباره “يتعمد استفزاز المسلمين”.

و كتب عمران خان رسالة إلى مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، يطلب فيها حظر أي محتوى ينطوي على التخويف من الإسلام على موقع التواصل الاجتماعي.

شاهد ايضا : 150 شرطيا ألمانيا يقتحمون أقدم مساجد برلين بأحذيتهم.. وتركيا تدين!

عمران خان
عمران خان

و قال عمران خان في الرسالة التي نشرتها أيضا الحكومة على تويتر إن “تزايد رُهاب الإسلام” يشجع التطرف والعنف “في أنحاء العالم”، خاصة على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك.

و كتب عمران خان: “أطلب منك فرض حظر مماثل على رُهاب الإسلام وكراهيته على فيسبوك، مثلما فرضته من أجل الهولوكوست”.

شاهد ايضا : ماكرون: فرنسا تدعو الدول الإسلامية لعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية

و في تغريدات منفصلة عبر حسابه “تويتر”، قال رئيس الوزراء الباكستاني إن “الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هاجم الإسلام عندما شجع عرض الرسوم التي تسخر من النبي محمد”. 

و قال عمران خان على تويتر: “المؤسف أن الرئيس ماكرون اختار أن يتعمد استفزاز المسلمين، ومنهم مواطنوه (المسلمون)، من خلال تشجيع عرض الرسوم المسيئة التي تستهدف الإسلام ونبينا عليه الصلاة والسلام”.

شاهد ايضا : أردوغان: ماكرون بحاجة لاختبار عقلي.. وباريس ترد (فيديو)

عمران خان
عمران خان

و أضاف: “كان بإمكان ماكرون التصرف بحكمة لحرمان المتطرفين من أي ذرائع، لكنه عوضا عن ذلك اختار تشجيع رهاب الإسلام من خلال مهاجمة الإسلام، وليس الإرهابيين الذين يرتكبون العنف أيا كانوا مسلمين أو من دعاة تفوق البيض أو دعاة الفكر النازي”.

و أضاف عمران خان: “هاجم الرئيس ماكرون وآذى مشاعر ملايين المسلمين في أوروبا وفي أنحاء العالم”.

شاهد ايضا : فيديو… أبو تريكة يوجه رسالة لفرنسا : إلا رسول الله و يدعوا لمقاطعة المنتجات الفرنسية

والأربعاء، قال ماكرون، في تصريحات صحفية، إن فرنسا لن تتخلى عن “الرسوم الكاريكاتورية” (المسيئة للإسلام والنبي محمد)، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

عمران خان
عمران خان

واستنكرت العديد من الهيئات الإسلامية حادثة قتل المدرس، لكنها شددت على أن ذلك لا يمكن أن ينفصل عن إدانة تصرفه المتعلق بعرض الرسوم “المسيئة” للنبي.

شاهد ايضا : إعلان وفاة عزة الدوري نائب صدام حسين في العراق

عمران خان
عمران خان

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button