82٪ من لقاح فايزر تم شراؤه من الدول الغنية فماذا تبقي للفقراء

فايزر

شارك هذه المقالة علي صفحات التواصل الاجتماعي

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest
Share on whatsapp
Share on facebook

82٪ من لقاح فايزر تم شراؤه من الدول الغنية فماذا تبقي للفقراء

فايزر

‏بعد يومين فقط من مشاركة شركة الأدوية العملاقة فايزر النتائج المبكرة الإيجابية لتجربة لقاح فيروس كورونا، أدت المشتريات الجماعية للقاح من قبل أغنى دول العالم إلى ترك أكثر من 85٪ من سكان دول العالم، أي أفقرها، دون أي وسيلة للحصول عليه.

اقرأ ايضا : توقيف شاب اعتدي بالضرب على مؤذن مسجد اثري في لبنان

‏وحذر نشطاء في المملكة المتحدة الأربعاء من أن الدول الفقيرة ستعاني طويلا من فيروس كورونا، رغم توفر اللقاح، ودعوا لتغيير قوانين براءات الاختراع العالمية التي تجعل عملية إنتاج اللقاح حكراً على الشركة التي اكتشفته.

اقرأ ايضا : الانتخابات الأمريكية … المظاهرات القادمة لأنصار ترامب ووسائل الإعلام تقرر فوز بايدن في جورجيا

‏وتابع: يمكن أن يتحقق ذلك من خلال دعم حكومات مثل جنوب إفريقيا والهند التي تحاول تعليق قواعد الملكية الفكرية في منظمة التجارة العالمية أثناء حالة الطوارئ التي يشهدها العالم.

اقرأ ايضا : أسئلة إيلون ماسك Coved-19 اختبارات الكشف

فايزر

‏وكررت منظمة العدالة العالمية دعوتها لتعليق قواعد براءات الاختراع العالمية لتمكين البلدان الفقيرة من تطوير إصدارات مشابهة للقاح فايزر بأسعار أقل. كما اقترحت جنوب إفريقيا والهند الشهر الماضي أن تعلق منظمة التجارة العالمية قواعد الملكية الفكرية للقاحات والعلاجات المتعلقة بـكوفيد 19.

اقرأ ايضا : رئيس الأركان الأمريكي: لم نقسم لملك أو ديكتاتور (فيديو)

‏وتقول شركة فايزر إنها بحلول نهاية 2021 ستتمكن من إنتاج 1.35 مليار جرعة من اللقاح الذي أظهر فعاليته بنسبة 90٪ في الوقاية من عدوى فيروس كورونا في المرضى الذين لم يصابوا بالفيروس مطلقًا. وقد تم بالفعل شراء أكثر من مليار جرعة ما يمثل 82٪ من العرض من قبل الدول الغنية.

اقرأ ايضا : إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا

فايزر

More To Explore

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top