اخبار

وفاه الفنان المصري الكبير يوسف شعبان أثر إصابته بفيروس كورونا

وفاه الفنان المصري الكبير يوسف شعبان أثر إصابته بفيروس كورونا

يوسف شعبان

 لقد صرحت وسائل الإعلام المصرية، عن وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان عن عمر ناهز 90 عاما، قبل قليل،  و ذلك بعد التصريحات التي تداولت حول إصابته بفيروس كورونا و لقد توفي داخل أحد مستشفيات القاهرة إثر إصابته بفيروس كورونا.

و لقد اصيب يوسف  شعبان بفيروس كورونا الأسبوع الماضي، حيث دخل أحد مستشفيات المهندسين في بداية إصابته الي أنه  بعد  تدهورت حالته الصحية، تم نقله للعناية المركزة بمستشفى العجوزة.

اقرأ أيضا : شهر رجب .. تعرف على فضل هذا الشهر الكريم

و لقد ولد في حي شبرا بالقاهرة عام 1936 ، ووالده مصمم إعلانات مشهور في شركة (إيجبشيان غازيت) ، و تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية والتعليم الثانوي في التوفيقية  فكان مصري اصيل أن يتلقي التعليم من الخارج ، و كان دائم التفوق  في مادة الفنون قرر الانتساب إلى كلية الفنون الجميلة ، ولكن عارضت أسرته  بشدة وخيرته بين كلية البوليس أو الكلية الحربية.

يوسف شعبان

إلا أنه لم يستسلم و قرر دخول كليه الفنون الجميله .

و بدأ مسيرته السينمائية سنة 1961 في فيلم في بيتنا رجل مع عمر الشريف والمخرج بركات ثم توالت أعماله السينمائية التي تعدت 110 فيلم سينمائي

أضاف اشرف زكي نقيب المهن التمثيلية   في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «الجنازة ستشيع صباح غدًا وستخرج الجثمان من مستشفى العجوزة على أن يتم الدفن في مقابر الأسرة في 6 أكتوبر بطريق الواحات».

 و بعد إصابة يوسف شعبان بفيروس كورونا ، و تدهورت حالة «شعبان»، إذ كشفت نجلته، زينب شعبان، أن حالة والدها حرجة.

اقرأ أيضاً : ايقاف تامر أمين و بلاغ ضده للنائب العام بسبب اساءته لصعيد مصر

وأضافت زينب في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على قناة mbc، أن حالة والدها حرجة: «اكتشفنا وجود كورونا بالصدفة، بعد أن عاد من لبنان بعد فترة تصوير في لبنان، وكان يشعر بالتعب، وحالة الضغط تهبط، وبعد الفحص اكتشفوا أنه أصيب بفيرس كورونا، بالإضافة إلى وجود مشكلة في الصدر».

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button